غرفة الأحساء تدشن انطلاقة لجانها القطاعية في دورتها الجديدة 

دشَّنَت غرفة الأحساء استراتيجية لجانها القطاعية في دورتها الحادية عشرة الجديدة، صباح اليوم الاثنين 2 جمادى الأولى الموافق 6 ديسمبر الجاري، في فندق الأحساء انتركونتننتال، بحضور الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس ود. إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة ورؤساء وأعضاء اللجان القطاعية بالغرفة.

وخلال اللقاء أكد الموسى في كلمته أن اللجان القطاعية تمثل أهم ركائز عمل الغرفة وقلبها النابض، مبينًا أنها أداة فاعلة ومؤثرة في بنية العمل التشاركي والمؤسسي للقطاع الخاص، موضحًا أن إعادة تشكيّل لجان الغرفة واختيار أطقمها وانتخاب رئاستها، هو أمر دوري درجت عليه طبيعة العمل المؤسسي بالغرفة، مشيرًا إلى أن إعادة تشكيل اللجان وانطلاقة أعمالها سيمثل إضافة حقيقية لجهود مجلس الإدارة في خدمة وتطوير قطاعات الأعمال بالأحساء.

واستعرض د. آل الشيخ محاور تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجان الجديدة، مبينًا اعتماد مؤشرات قياس أداء ربعية لعمل اللجان مع المتابعة الدورية والتدقيق وتأكيد الجودة والالتزام لعملها، مؤكدًا على دورها في إضافة قيمة وتحقيق الرضا وتعزيز المسؤولية وتحقيق الكفاءة في التشغيل وسلامة الإجراءات وتوظيف وتطوير قدرات الغرفة والمنطقة مع التركيز على مواكبة التطورات الاقتصادية والتنموية في ظل رؤية 2030.

ومن جهتها قدّمت الأستاذ نورة العجمي عضو مجلس إدارة الغرفة تنويرًا حول الأهداف العامة لورشة العمل، مؤكدة ضرورة موائمة أهداف اللجان مع الأهداف والتوجهات الاستراتيجية للغرفة وكذلك تعزيز التنظيم والتنسيق للحدّ من التقاطعات بين عمل اللجان ذات النشاطات المتقاربة فضلًا عن وضع الخطة التشغيلية والفعاليات والمبادرات للجان للعام المقبل 2022.

وخلال الورشة تم توزيع نماذج عمل للأهداف العامة والخاصة بكل لجنة وكذلك حصر التحديات الخاصة بكل قطاع ولجنة بالإضافة إلى محاور خطة العمل المفصّلة لكل لجنة. 

يُشار إلى أن لجان الغرفة في هذه الدورة، هي 12 لجنة، تُمثّل أغلب الأنشطة والقطاعات الاقتصادية بالأحساء، وهي: اللجنة الصناعية، لجنة الخدمات اللوجستية، لجنة التعليم، لجنة المطاعم والمقاهي، اللجنة العقارية، لجنة المقاولين، لجنة التنمية الزراعية، لجنة السياحة والترفيه، لجنة ريادة الأعمال، اللجنة التجارية، اللجنة الصحية ولجنة المهن الاستشارية.

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-