غرفة الأحساء تبحث مع القنصل الأمريكي في الظهران سبل تعزيز التعاون 

نظّمت غرفة الأحساء مؤخرًا لقاء عمل مع سعادة السيد ديفيد ادجينتون قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في الظهران، حيث تم بحث سبل تنمية ودعم العلاقات التجارية بين قطاعي الأعمال في البلدين الصديقين وفرص زيادة وتطوير الاستثمارات المشتركة وتعزيز التعاون.

وخلال اللقاء الذي احتضنه فندق الكوت التراثي بالهفوف بعد ظهر الاثنين 20 ديسمبر الجاري، استقبل الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وبعض رجال الأعمال بالأحساء، سعادة القنصل الأمريكي والوفد المرافق له، حيث جرى تبادل الأحاديث الودية، وبحث سبل التعاون التجاري والاستثماري، وعرض ومناقشة فرص الاستثمار الواعدة بالأحساء.

وناقش اللقاء السبل الكفيلة بتسهيل فرص التعاون والزيارات التجارية لقطاع الأعمال بالأحساء بما يُسهم في تنمية التجارة والاستثمار وتعزيز علاقات التعاون وبناء شراكات العمل بين قطاعات الأعمال في البلدين ويخدم مصالح الشعبين الصديقين.

ومن جهته رحّب الموسى بالقنصل الأمريكي والوفد المرافق له في الأحساء، مؤكدًا عمق ومتانة العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين وما تشكله من مثالٍ للتعاون البنّاء والصداقة المتميزة، منوهًا باهتمام الغرفة بتنمية وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين قطاعات الأعمال وبحث الفرص الاستثمارية، مشيرًا إلى ما تشهده الأحساء والمملكة من حراك تنموي كبير في ظل رؤية 2030.

وجرى خلال اللقاء تقديم عرض شامل حول نشاطات الغرفة وإسهاماتها في خدمة قطاعات الأعمال وتنمية المجتمع وكذلك التعريف بالمقومات والمميزات التي تتمتع بها الأحساء والحوافز البيئية الجاذبة والفرص الاستثمارية المتاحة والتطورات التنموية التي تشهدها في مختلف القطاعات.