غرفة الأحساء تُنظّم لقاء (الأراضي البيضاء.. فرصة واعدة).. بعد ظهر الثلاثاء

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بالجنة العقارية بالتعاون مع برنامج رسوم الأراضي البيضاء بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لقاء تعريفي مفتوح بعنوان (الأراضي البيضاء.. فرصة واعدة) وذلك بعد ظهر الثلاثاء 23 نوفمبر الجاري الموافق 18 ربيع الآخر، الساعة 12:30 ظهرًا بقاعة المها في فندق مكان بالأحساء.

ويأتي اللقاء ضمن برامج وفعاليات التعاون المستمرة بين الغرفة والوزارة في إطار التشاركية بين القطاعات كافة لخدمة وتنمية وتطوير ودعم مجالات العمل البلدي والإسكاني ومجابهة التحديات المختلفة التي تواجهه وكذلك توعية ملّاك الأراضي البيضاء بالأنظمة والإجراءات المتبعة وتوضيح أفضل الطرق للاستثمار في هذه الأراضي وتطويرها.

وأوضح المهندس خالد الصالح رئيس اللجنة أن محاور اللقاء تتضمن عرضًا لإقرار نظام الأراضي البيضاء وارتباطه برؤية 2030، وأهداف فرض رسوم الأراضي البيضاء، وأبرز ما ورد في النظام واللائحة، ومراحل النظام والأهداف المحققة من البرنامج والنطاقات المستهدفة وكذلك إجراءات الفوترة وآلية التقييم والخط الزمني للمدينة والربط مع الجهات ذات العلاقة وآلية التسجيل في البرنامج.

وبيّن الصالح أن اللقاء يُعد باكورة أعمال اللجنة العقارية في دورتها الجديدة، مشيرًا إلى أنه يستضيف كل من: الأستاذ وليد بن جمعة العبيدالله، المشرف العام على مكتب رسوم الأراضي البيضاء بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والمهندس عبدالحميد بن سليمان الحماد، رئيس برنامج رسوم الأراضي البيضاء.

يُشار إلى أن برنامج "الأراضي البيضاء" كان قد أعلن في يونيو الماضي عن بدء التسجيل لتطبيق المرحلة الأولى من رسوم الأراضي البيضاء على الأراضي غير المطورة الواقعة داخل النطاق الجغرافي في محافظة الأحساء.

يُذكر أن "الأراضي البيضاء" هي كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني، أو السكني التجاري؛ داخل حدود النطاق العمراني.