مُسرّعة أعمال مركز (سنا) تُطلق برنامج فعاليات يومي للرِّياديّين لمدة 12 أسبوعًا

أطلقت مسرعة أعمال مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) مؤخرًا، سلسلة فعاليات برنامجها الرّيادي الذي يستمر لمدة 12 أسبوعًا، حيث يتضمن البرنامج عددًا من الأنشطة الرياديّة اليومية المتنوعة، من الساعة 6.30 مساءًا حتى الساعة 8.30 مساءًا وذلك بمقر المركز.

ويشتمل برنامج الأنشطة والفعاليات، ما يلي: يوم الأحد: محاضرة تدريبية إلزامية، ويوم الاثنين: حوار مع ضيف ريادي بارز أو مستشار متخصص، ويوم الثلاثاء: عرض تجربة نجاح من مشاريع الأحساء الريادية المتميزة ويوم الأربعاء: زيارات ميدانية لمنشآت قطاع الأعمال الريادية والقطاع غير الربحي.

ويهدف برنامج فعاليات المسرعة إلى تشجيع فكر وممارسات ريادة الأعمال ونشر ثقافة وتجارب العمل الريادي وتسريع عجلة التنمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر تطبيق أفضل المعايير، وتوفير البرامج التدريبية والجلسات الإرشادية والاستشارية إضافةً إلى عرض الفرص الاستثمارية التي تتاح للمشاركين.

وتُعد مسرعة أعمال مركز (سنا) إحدى برامج ومبادرات المركز المتخصصة التي تهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة وتعزيز إمكانية نجاحها في السوق، وتقديم الحوافز وتوفير التدريب والمهارات اللازمة للنمو والابتكار، وإتاحة فرصة التواصل مع المستثمرين المحتملين، وتوفير الفرص التجارية التي من شأنها تسهيل الوصول إلى السوق. 

يُشار إلى أن مركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) هو أحد مشاريع ومبادرات غرفة الأحساء لدعم وتطوير بيئة ومنظومة ريادة الأعمال والابتكار وتأسيس الشركات الناشئة وإبراز القدرات والطاقات الشبابية إثراءً لحياة المجتمع وتنمية الاقتصاد.